Premium

التسجيل الالكتروني وأتمتتة الملفات والعودة الآمنة أهم قرارات اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي

08/10/2020

صرح الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي بأن غاية الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي وفلسفته التي انطلقت منها مسيرته في العام 2000 تجعل من فعالياته أحد الركائز القوية في بناء قاعدة رياضية واسعة من اللاعبين والموهوبين والمبدعين في الألعاب الرياضية واحتضانهم من خلال مؤسسات التعليم العالي التي ينتمون إليها وكذلك من خلال الاتحاد وتهيئة الطريق الذي يدفع بهم إلى منصات التتويج العالمية ورفع راية الإمارات عالية خفاقة في مختلف المحافل الرياضية الدولية المتخصصة . 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي التي عقدت بتقنية الزوم يوم الأربعاء السابع من أكتوبر وحضرها سعادة الدكتور علي بن حرمل الظاهري نائب رئيس الاتحاد وسعادة الدكتور / حمد كرم الكعبي الأمين العام للاتحاد وأعضاء  مجلس الإدارة د. هاشم الزعابي و  خالد الرابوي وسلمى الخييلي ،  والمدير التنفيذي للاتحاد علي مسري الظاهري .

وقد اعتمد المجلس خلال الاجتماع برنامج التسجيل الالكتروني للمسابقات والأنشطة الرياضية من خلال الموقع الرسمي للاتحاد أسوة بالاتحاد الدولي للرياضة الجامعية والآسيوي للرياضة الجامعية .

كما اعتمد البرنامج الالكتروني للأرشفة للجوانب والملفات المالية والإدارية والفنية إقتداء بحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير أداء كافة الجهات الحكومية من خلال استخدامها لأحدث النظم والتقنيات التكنولوجية .

واعتمد المجلس كذلك العودة الآمنة لممارسة الأنشطة الرياضية للطلاب والطالبات في ضوء تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية في جميع المسابقات والفعاليات والأنشطة.

وأقر المجلس أجندة المسابقات الالكترونية خلال النصف الأول من العام الدراسي 2020 / 2021 .

وجه المجلس بتكريم الطالبة مها البريكي من جامعة زايد لحصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للألعاب الالكترونية التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في الفترة من 6-16 يوليو 2020

من جانبه أثنى سعادة الدكتور  علي بن حرمل الظاهري على النقلة النوعية في أداء الاتحاد وتنفيذ استراتيجيته التي من أهم أهدافها رفع مستوى النشاط الرياضي في مؤسسات التعليم العالي وتطوير بيئة تنافسية لتحقيق الانجازات الرياضية الجامعية والمساهمة في نشر الثقافة والتوعية الرياضية بالمجتمع وأشاد بالأداء العالي للإدارة التنفيذية بقيادة المدير التنفيذي علي مسري الظاهري .

كما أكد سعادة الدكتور  حمد كرم الكعبي أن الاتحاد الرياضي قد أعد إطارا عاما للعودة الآمنة للنشاط الرياضي للجامعات مقتديا بذلك بالتعاميم الصادرة من الهيئة العامة للرياضة والجهات الأخرى ذات الصلة .