Premium

الاجتماع السنوي مع مدراء النشاط الرياضي بالجامعات

16/09/2019

أكد السيد علي الظاهري المدير التنفيذي للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي  على خلق منظومة عمل وشراكات استراتيجية مع الكثير من الهيئات الرياضية والمؤسسات التعليمية ومنظمات وجمعيات التنمية الاجتماعية مما يتيح له   القيام بالدور المطلوب منه لترقية عمل الاتحاد وتحقيق الأهداف التي يسعى لها، والتي يتصدرها صقل المواهب الرياضية للطلاب والطالبات بمؤسسات التعليم العالي المختلفة وايجاد بيئة تنافسية والسعي للفوز واعتلاء منصات التتويج على المستوى العربي والاقليمي والدولي في كل المنافسات التي ينظمها أو يشارك فيها الاتحاد .

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي عقد في مجلس أبو ظبي الرياضي بين الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي ومديرو الأنشطة الرياضية يمثلون 30 جامعة وكلية تشارك في مسابقات الاتحاد ب 4000 طالب وطالبة يتنافسون في 18 لعبة فردية وجماعية على مدار العام الأكاديمي 2019 / 2020 ، وحضر الاجتماع من مجلس أبو ظبي الرياضي السيد خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية  والسيد سبيت خاطر .

وقد تم عرض الهيكل الموحد للمسابقات الجماعية والفردية للاتحاد وتم تقسيم الجامعات المشاركة إلى ثلاث مجموعات  أبو ظبي والعين في مجموعة - دبي مجموعة - والشارقة والإمارات الشمالية في مجموعة تتنافس فيما بينها في الأدوار التمهيدية بالنسبة للعبات الجماعية ويتم تصعيد أوائل المجموعات إلى دور الثمانية وتلعب فيما بينها الأدوار الإقصائية لتحديد البطل في النهاية .

 أما المسابقات الفردية فتقام بنظام التجمع في اليوم الواحد .

وتم عرض اللوائح والنظم والقوانين التي تنظم سير المسابقات بشكل ميسر والتي يلتزم بها اللاعبون واللاعبات وإداريو الفرق الرياضية في الجامعات المشاركة .

وأكد السيد علي الظاهري اثناء عرض استراتيجية الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي أنها منبثقة عن استراتيجية الهيئة االعامة للرياضة بصفتها الجهة المسئولة عن الرياضة في الدولة وكذلك استراتيجية مجلس أبو ظبي الرياضي ووزارة التربية والتعليم . 

وأكد علي الظاهري على أن رؤية الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي هي أن نكون أحد أفضل اتحادات الرياضة الجامعية على مستوى العالم ،  ورسالة الاتحاد تتمثل في تعزيز روح التنافس بين الجامعات في مسابقات الاتحاد المختلفة حسب أفضل المعايير والممارسات العالمية . 

كما أكد السيد علي الظاهري أن قيم الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي هي

التميز - الولاء والانتماء - الالتزام بالروح الرياضية - روح الجماعة - التواصل الفعال مع المجتمع .


أما أهداف الاتحاد الاستراتيجية التي يريد تحقيقها في غضون ثلاث سنوات قادمة هي

  • رفع مستوى النشاط الرياضي
  • تطوير بيئة تنافسية لتحقيق الانجازات الرياضية الجامعية
  • تطوير الرياضة النسائية
  • دعم الابتكار الرياضي وتشجيع الدراسات والبحوث العلمية الرياضية
  • المساهمة في نشر الثقافة والتوعية الرياضية بالمجتمع
  • تعزيز الممكنات الداخلية المؤسسية للاتحاد